استياء المواطنين بالناظور بسبب فواتير المياه الغير المنطقية

استياء المواطنين بالناظور بسبب فواتير المياه الغير المنطقية
الريف 2424 أكتوبر 2025Last Update : أسبوع واحد ago

تعيش ساكنة الناظور حالة من السخط والاحتقان تجاه شركة “متعددة الخدمات لجهة الشرق”، بسبب ما وصفوه بتلاعبات واضحة في فواتير استهلاك المياه وغياب الشفافية في طريقة احتسابها.

فقد تفاجأ عدد من المواطنين بتفاوتات كبيرة في الفواتير الشهرية، إذ تصل أحيانا إلى مبالغ مرتفعة تتراوح بين 250 و2000 درهم، بينما لا تتجاوز في أشهر أخرى 3 أو 6 دراهم فقط، دون تفسير منطقي من طرف الشركة المعنية… هذا التذبذب الغامض خلق حالة من فقدان الثقة بين المستهلكين والمؤسسة التي يفترض أن تقدم خدمة عمومية بوضوح وعدالة.

ويؤكد المتضررون أن التواصل مع مصالح الشركة بالناظور يشكل معاناة إضافية، إذ يضطر المواطن إلى قضاء ساعات طويلة في الانتظار لمقابلة المسؤولين، الذين غالبا ما يؤجلون الحلول أو يطلبون العودة في وقت لاحق، ما يجعل أغلب المرتفقين يشعرون بالإحباط والاستسلام للوضع القائم.

ويرى عدد من الفاعلين المحليين أن شركة “متعددة الخدمات لجهة الشرق” أصبحت في موقف لا يحسد عليه، بعدما تحولت شكاوى المواطنين إلى موجة غضب جماعي، تطالب بفتح تحقيق جدي حول طريقة احتساب الفواتير، وضمان عدالة التسعيرة في توزيع الماء الصالح للشرب والخدمات المرتبطة به.

Short Link
Leave a Comment

You must be logged in to post a comment.

Breaking News